شعار موقع دليل أطباء سوريا
الأحد, 22 نيسان 2018
Translate site to:
مطلوب طبيبة اختصاصية في الجراحة التجميلية للعمل في العراق - النجف               ادارة دكتور سيريا تكرم الدكتورة ريم عرنوق استشارية امراض النساء والتوليد وجراحتها               سرطان الثدي               مطلوب لقطر وبرواتب جيدة               طبيبة جلدية لقطر بعرض ممتاز               عاجل مطلوب للعمل في قطر أخصائية أمراض جلدية خبرة = فيلر = بوتوكس               مطلوب طبيبات جلدية لعدة بلدان               ادارة دكتور سيريا تكرم السيد جمال ستيتة               ادارة دكتور سيريا تكرم السيد مصطفى ستيتة               ادارة دكتور سيريا تكرم الدكتورة مها فرج الله مناشي               مطلوب لقطر اطباء اسنان بكافه التخصصات               مطلوب لقطر اطباء جلديه               عرض مغري جدا للطبيبات النسائيه               مطلوب للبحرين وبشكل عاجل               مطلوب للعمل في الرياض اخصائية جلدية واخصائي تقويم وزراعة اسنان               ادارة دكتور سيريا تكرم الصيدلاني ساهر موسى               ادارة دكتور سيريا تكرم الدكتورة لبانة مياسة               ادارة دكتور سيريا تكرم السيد أنس ظبيان               ادارة موقع دكتور سيريا تكرم السيد محمد السمان               مطلوب فورا وعرض مغري              
القائمة الرئيسية
وظائف و توظيف
تسجيل دخول الأطباء
الحساب:
كلمة المرور:
النشرة البريدية
الاسم:
البريد الإلكتروني:
عداد زوار الموقع
• عدد زوار الموقع الإجمالي:
  32256888 زائر
• يتواجد حالياً:
  176 زائر من 59 دولة
ترتيب الموقع عالمياً

الاستجماتيزم Astigmatism

الاستجماتيزم Astigmatism


 

الاستجماتيزم Astigmatism

‏في حالة الاستجماتيزم، تتسسبب التعرجات في استدارة القرنية أو العدسة في تشوش الرؤية. بعض المصابين بالاستجماتيزم يرون الخطوط المائلة مشوشة في حين يرى آخرون الخطوط الرأسية أو الأفقية مشوشة.

‏والاستجماتيزم غالبا ما يظل ثابتا طوال حياة المرء وقد يصيب سواء من يشكون من قصر النظر أو طول النظر. ويمكن في العادة تصحيح الاستجماتيزم بسهولة باستخدام النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة عامة الاستخدام أو المعدة تبعا للمقاس الدقيق لاستدارة قرنيتك. وقد يتطلب الاستجماتيزم ذو الدرجة الأعلى عدسات لاصقة صلبة.


‏إذا كنت تعاني من حالة أكثر حدة من حالات الاستجماتيزم، فإن طبيبك قد يوصي بإجراء جراحي يسمى استئصال الكيراتين الاستجماتي، وهو يشبه استئصال الكيراتين نصف القطري (تشريط القرنية) لكنه يحتاج لعدد أقل من الشقوق التي يصنعها المشرط. وفي هذا الأسلوب، يتم عمل شقوق تشبه الأقواس بالقرنية. وفي الحالات الأكثر حدة مثل الاستجماتيزم الناتج عن إصابة بالقرنية، يحتاج الأمر إلى زرع قرنية.