شعار موقع دليل أطباء سوريا
الأحد, 25 شباط 2018
Translate site to:
مطلوب طبيبة اختصاصية في الجراحة التجميلية للعمل في العراق - النجف               ادارة دكتور سيريا تكرم الدكتورة ريم عرنوق استشارية امراض النساء والتوليد وجراحتها               سرطان الثدي               مطلوب لقطر وبرواتب جيدة               طبيبة جلدية لقطر بعرض ممتاز               عاجل مطلوب للعمل في قطر أخصائية أمراض جلدية خبرة = فيلر = بوتوكس               مطلوب طبيبات جلدية لعدة بلدان               ادارة دكتور سيريا تكرم السيد جمال ستيتة               ادارة دكتور سيريا تكرم السيد مصطفى ستيتة               ادارة دكتور سيريا تكرم الدكتورة مها فرج الله مناشي               مطلوب لقطر اطباء اسنان بكافه التخصصات               مطلوب لقطر اطباء جلديه               عرض مغري جدا للطبيبات النسائيه               مطلوب للبحرين وبشكل عاجل               مطلوب للعمل في الرياض اخصائية جلدية واخصائي تقويم وزراعة اسنان               ادارة دكتور سيريا تكرم الصيدلاني ساهر موسى               ادارة دكتور سيريا تكرم الدكتورة لبانة مياسة               ادارة دكتور سيريا تكرم السيد أنس ظبيان               ادارة موقع دكتور سيريا تكرم السيد محمد السمان               مطلوب فورا وعرض مغري              
القائمة الرئيسية
وظائف و توظيف
تسجيل دخول الأطباء
الحساب:
كلمة المرور:
النشرة البريدية
الاسم:
البريد الإلكتروني:
عداد زوار الموقع
• عدد زوار الموقع الإجمالي:
  31462365 زائر
• يتواجد حالياً:
  212 زائر من 71 دولة
ترتيب الموقع عالمياً

ما هو الجدري؟

ما هو الجدري؟

الجدري من أكثر الأمراض المعدية انتشارًا في مرحلة الطفولة، وهو مرض فيروسي يتميز بظهور طفح جلدي أحمر مثير للحكة. وتكون خطورته بسيطة لدى الأطفال عادة، إلا أن البالغين قد يعانون من مضاعفات خطيرة، مثل الالتهاب الرئوي الجرثومي.

غالبًا ما يطوّر الأشخاص الذين تعرضوا للجدري في وقت سابق من حياتهم مناعة ضده مدى الحياة (مما يعني عدم إصابتك به مرة أخرى). ومع ذلك، يظل الفيروس ساكنًا في الجسم، ويمكن أن يعاود النشاط في وقت لاحق من مراحل الحياة ويسبب القوباء المنطقية.

وبسبب إمكانية انتقال الجدري من المرأة الحامل إلى الطفل الذي لم يولد بعد، مما قد يتسبب في عيوب عند الولادة، ينصح الأطباء النساء اللواتي يفكرن في الحمل بالتأكد من مناعتهن ضد المرض بإجراء اختبار للدم.

ما هي المسببات؟

يحدث الجدري نتيجة فيروس القوباء المنطقية، ويُعرف أيضًا باسم الفيروس المنطقي الحُماقي. وينتشر بواسطة القطرات التي تتناثر مع العطس أو السعال، أو بملامسة الملابس أو ملاءات الفراش أو البثرات التي تنز من شخص مصاب. وتبدأ الأعراض بعد 7 إلى 21 يومًا من التعرض للفيروس. وأكثر الأوقات التي يكون فيها المرض معديًا هي اليوم السابق لظهور الطفح الجلدي وحتى سبعة أيام بعده، أو حتى يكوّن الطفح قشرة.

حقوق النشر © 2007 محفوظة لشركة WebMD. جميع الحقوق محفوظة.

حرره دانيل بيرلمان