شعار موقع دليل أطباء سوريا
الأحد, 22 نيسان 2018
Translate site to:
مطلوب طبيبة اختصاصية في الجراحة التجميلية للعمل في العراق - النجف               ادارة دكتور سيريا تكرم الدكتورة ريم عرنوق استشارية امراض النساء والتوليد وجراحتها               سرطان الثدي               مطلوب لقطر وبرواتب جيدة               طبيبة جلدية لقطر بعرض ممتاز               عاجل مطلوب للعمل في قطر أخصائية أمراض جلدية خبرة = فيلر = بوتوكس               مطلوب طبيبات جلدية لعدة بلدان               ادارة دكتور سيريا تكرم السيد جمال ستيتة               ادارة دكتور سيريا تكرم السيد مصطفى ستيتة               ادارة دكتور سيريا تكرم الدكتورة مها فرج الله مناشي               مطلوب لقطر اطباء اسنان بكافه التخصصات               مطلوب لقطر اطباء جلديه               عرض مغري جدا للطبيبات النسائيه               مطلوب للبحرين وبشكل عاجل               مطلوب للعمل في الرياض اخصائية جلدية واخصائي تقويم وزراعة اسنان               ادارة دكتور سيريا تكرم الصيدلاني ساهر موسى               ادارة دكتور سيريا تكرم الدكتورة لبانة مياسة               ادارة دكتور سيريا تكرم السيد أنس ظبيان               ادارة موقع دكتور سيريا تكرم السيد محمد السمان               مطلوب فورا وعرض مغري              
القائمة الرئيسية
وظائف و توظيف
تسجيل دخول الأطباء
الحساب:
كلمة المرور:
النشرة البريدية
الاسم:
البريد الإلكتروني:
عداد زوار الموقع
• عدد زوار الموقع الإجمالي:
  32257431 زائر
• يتواجد حالياً:
  203 زائر من 68 دولة
ترتيب الموقع عالمياً

الواقي الذكري

مازال الواقي الذكري وسيلة فعالة لمنع حدوث حمل. كما يعد في نفس الوقت أيضاً وسيلة لتجنب انتشار الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي.


ولكن هناك كثير من الناس لا يستخدمون الواقي الذكري دائماً أو لا يستخدمونه بشكل سليم.
يستخدم حوالى 17% فقط من الأزواج الواقي الذكري في كل مرة يحدث فيها اتصال جنسي.

* عدم استخدام الواقي:
- بالرغم من اقتناع وإدراك معظم الناس بأهمية الواقي الذكري وقدرته علي الحماية، إلا أن الكثير يفضلون عدم استخدامه.. والأسباب هي:

1. عدم الشعور بالراحة:
يقول الكثير من الناس أنهم لا يشعرون بالراحة أثناء الممارسة الجنسية مع استخدام الواقي الذكري. ولكن عدم استخدامه يضع الشخص في خطورة إحتمالية الإصابة بأمراض كثيرة تشعرك بعدم الراحة الفعليةمثل: مرض الإيدز، الكلاميديا، الهربس، الثقليل التناسلية (الزوائد الجلدية في الأعضاء التناسلية).

2. الثقة في الطرف الآخر:
العامل الأساسي في عدم استخدام الواقي الذكري هو الثقة في الطرف الآخر أنه خالي من هذه الأمراض. ولكن يمكن أن يكون هذا الطرف مصاب ببعض الأمراض الخطيرة دون أن يشعر بذلك مثل إصابته بالإيدز. والطريقة الفعالة والآمنة هي عدم الاتصال الجنسي لغير الأزواج وأيضاً القيام باختبارات لفحص الأمراض التي تنتشر عن طريق الاتصال الجنسي ويجب أن يقوم بها الطرفين.

3. المقامرة بالحياة:
هناك عدد من الشباب أو الرجال الذين يقومون باتصالات جنسية مع غير الزوجات، أى يقامرون بحياتهم مع عدم استخدام الواقي الذكري بناء علي توقعات سلبية بأن هناك تقدم كبير في العلاج وأن هناك علاج لكل هذه الأمراض.

4. عدم استخدام الواقي بشكل سليم:
- عدم كفاءة الواقي الذكري ينتج عن الاستخدام الخاطئ له وليس عيب في المنتج لذلك يجب الاهتمام بالأشياء التالية:

- عدم القيام بفتح الواقي بطريقة سريعة أو بالأظافر، الأسنان، أو بأشياء حادة مما يؤدي إلي قطعه.

- عدم التأكد من تاريخ صلاحية الواقي يؤدي إلي عدم كفاءته بالشكل المطلوب نظراً لأن تاريخ الصلاحية قد يكون منتهى.
- عدم لف الواقي بالشكل السليم قبل وضعه قد يؤدي إلي قطعه.

- صغر حجم الواقي يؤدي إلي قطعه أو تلفه، وأيضاً كبر حجمه أكثر من اللازم يساعد علي عدم ثبوته.
- الإكثار من استخدام المزلقات (Lubricants) يساعد علي عدم ثبوت الواقي.

- وأيضاً عدم استخدامها يمكن أن يؤدي إلي قطعه أثناء الاتصال.
- المزلقات البترولية يمكن أن تضعف الواقي.

- الانسحاب بعد إتمام العملية الجنسية قبل التأكد من ثبوت الواقي قد يؤدي إلي انزلاق الحيوان المنوي داخل الرحم.