شعار موقع دليل أطباء سوريا
الأحد, 22 نيسان 2018
Translate site to:
مطلوب طبيبة اختصاصية في الجراحة التجميلية للعمل في العراق - النجف               ادارة دكتور سيريا تكرم الدكتورة ريم عرنوق استشارية امراض النساء والتوليد وجراحتها               سرطان الثدي               مطلوب لقطر وبرواتب جيدة               طبيبة جلدية لقطر بعرض ممتاز               عاجل مطلوب للعمل في قطر أخصائية أمراض جلدية خبرة = فيلر = بوتوكس               مطلوب طبيبات جلدية لعدة بلدان               ادارة دكتور سيريا تكرم السيد جمال ستيتة               ادارة دكتور سيريا تكرم السيد مصطفى ستيتة               ادارة دكتور سيريا تكرم الدكتورة مها فرج الله مناشي               مطلوب لقطر اطباء اسنان بكافه التخصصات               مطلوب لقطر اطباء جلديه               عرض مغري جدا للطبيبات النسائيه               مطلوب للبحرين وبشكل عاجل               مطلوب للعمل في الرياض اخصائية جلدية واخصائي تقويم وزراعة اسنان               ادارة دكتور سيريا تكرم الصيدلاني ساهر موسى               ادارة دكتور سيريا تكرم الدكتورة لبانة مياسة               ادارة دكتور سيريا تكرم السيد أنس ظبيان               ادارة موقع دكتور سيريا تكرم السيد محمد السمان               مطلوب فورا وعرض مغري              
القائمة الرئيسية
وظائف و توظيف
تسجيل دخول الأطباء
الحساب:
كلمة المرور:
النشرة البريدية
الاسم:
البريد الإلكتروني:
عداد زوار الموقع
• عدد زوار الموقع الإجمالي:
  32256786 زائر
• يتواجد حالياً:
  207 زائر من 69 دولة
ترتيب الموقع عالمياً

أعداد الوفيات بالملاريا حول العالم أعلى من الأرقام الحقيقية

لندن-سانا

تقول دراسة حديثة إن أعداد الوفيات بسبب الإصابة بمرض الملاريا حول العالم قد تكون ضعف آخر التقديرات السابقة.

وتفيد الدراسة التي نشرت في المجلة الطبية البريطانية لانسيت أن نحو 24ر1 مليون شخص توفوا من المرض عام 2010 ويمثل هذا الرقم تقريبا ضعف العدد الذي نشرته منظمة الصحة العالمية في نفس العام والذي قدر أعداد الوفيات ب655 الف شخص.

وقالت بي بي سي انه على الرغم من هذا فإن الأرقام الواردة في الدراسة وتلك الواردة من منظمة الصحة العالمية تشير إلى أن معدلات الوفاة عالميا بسبب هذا المرض في انخفاض مستمر. وقد استخدمت الدراسة بيانات جديدة ونماذج إلكترونية حديثة على الكمبيوتر لبناء قاعدة بيانات تاريخية للمرض بين عامي 1980 و2010.

ولاحظ الباحثون أنه في الوقت الذي كان فيه معظم الوفيات بين الأطفال الأصغر سنا في افريقيا فإن هناك نسبة أعلى من الوفيات بين الأطفال الأكبر سنا والبالغين أكثر مما كانت عليه التقديرات السابقة.

وقد زاد عدد الوفيات إلى 433 الف شخص بين الأطفال فوق سن الخامسة والبالغين في عام 2010 عن العدد الذي ذكرته منظمة الصحة العالمية.

وقال كريستوفر موراي من جامعة واشنطن في سياتل الذي قاد فريق البحث نتعلم في المدرسة الطبية أن الأشخاص الذين يتعرضون للملاريا وهم أطفال تتكون لديهم حصانة ضد المرض ولذلك فمن النادر أن يموتوا بسبب المرض وهم كبار.

وأضاف موراي ولكن ما توصلنا إليه من سجلات المستشفيات وسجلات الوفيات والأبحاث والمصادر الأخرى يظهر أن ذلك ليس هو الوضع الآن.

واختتم الباحثون دراستهم بأنه ليس من الممكن على المدى القصير استئصال مرض الملاريا